هيئة شؤون المنظمات الأهلية

رسالة وأهداف الهيئة

رسالة وأهداف الهيئة

بهدف الإسهام في تطوير فاعلية العمل الأهلي وترسيخ المجتمع المدني القائم على القانون والتعددية والعمل المؤسسي بالتنسيق والتعاون الكامل مع مؤسسات المجتمع المدني وكافة الجهات الأخرى ذات العلاقة، وتعزيزاً لدور منظمات المجتمع المدني في الحوار الوطني العام والمشاركة في وضع الإستراتيجيات والخطط  التنموية وتكاملها مع استراتيجيات وخطط الدولة الفلسطينية وبرامجها.

 مما يعمل على توفير البيئة والمناخ المناسبين لتطوير المجتمع المدني وبناه المؤسساتية وتطورها أيضاً لتستطيع مواكبة كافة التغيرات والتحولات المختلفة ضمن رؤية إستراتيجية ديناميكية ومرنه وقدره مؤسساتية لتحقيق رسالتها وأهدافها.

وعليه فإن العمل على إعداد للبناء الهيكلي الوظيفي للهيئة سترتكز على تحديد الأهداف وتحديد المهام والنشاطات المختلفة وصولاً لتحقيق النتائج المرجوة، وذلك من خلال بلورة الآليات الوظيفية القادرة على تنفيذ المهام والملائمة لحجم التطلعات والأهداف الإستراتيجية للهيئة خاصة والعمل الأهلي عامة.

لذلك فمن البديهي أنه وفي سياق وضع تصور للبناء الهيكلي الوظيفي أن يتم ذلك بالتفهم الدقيق لدور الهيئة باعتبارها مؤسسة رسمية تعبر عن النظام السياسي القائم وأهدافه ومحدداته المرحلية والإستراتجية والتي في ظل تركيبة المجتمع الفلسطيني والظروف التي يمر بها والتي أوجدت الحد الأدنى لمقومات التطوير الاجتماعي والاقتصادي  للمجتمع المدني وبناه المختلفة ضمن رؤية وطنية مستندة على أهمية دور القطاعات الرئيسة للمجتمع (الرسمي،الأهلي والخاص) في التنمية الوطنية والمجتمع المدني الديمقراطي .

لقد تم وضع هذه الهيكلية بشكل بنيوي وعلى أساس شموليتها لساحة الوطن كافة شعباً وأرضاً لذلك وفي إطار توزيع وتنظيم العمل فإنه يبقى شأناً داخلياً يترتب وفق إجراءات تتخذ من قبل رئيس الهيئة والقوانين والأنظمة السائدة.